يدعم صحة القلب
إن CHUNMEE 9371 مليء بمضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول ومضادات الاكسدة التي يمكن أن تحمي صحة القلب. تعمل مضادات الأكسدة هذه على تحسين الدورة الدموية لتقليل خطر الإصابة بجلطات الدم والنوبات القلبية. قد يساعد بوليفينول الشاي أيضًا على خفض ضغط الدم المرتفع وتنظيم مستويات السكر في الدم. ويساعد الشاي الأخضر أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول المعروف باسم الكوليسترول الضار (LDL)، والذي يرتبط بأمراض القلب.
أحد أهم الأدلة على قوى الشاي الأخضر الصحية للقلب هو نتيجة دراسة كبيرة أجريت على 40.530 شخصًا في اليابان. وجدت مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن الأشخاص الذين يشربون كوبًا واحدًا على الأقل من الشاي الأخضر يوميًا لديهم خطر أقل بكثير للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.
يسرع فقدان الوزن
مستخلص الشاي الأخضر مشهور في صناعة فقدان الوزن. تُباع هذه الأشكال عالية التركيز من الشاي الأخضر كمساعدات لإنقاص الوزن وتساعد الأشخاص على التخلص من الوزن بشكل أسرع.
تعمل مضادات الاكسدة في الشاي الأخضر على زيادة مستويات الطاقة، وتسريع عملية التمثيل الغذائي، وتحسين وظائف الكبد. من خلال تسريع معدل الأيض، يحرق جسمك مخازن الدهون بشكل أسرع، مما يعني أنك تفقد الوزن بشكل أسرع. في الأساس، الشاي الأخضر يسرع أكسدة الدهون. كما تدعم مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الكبد في تحطيم الدهون إلى طاقة، مما قد يساعد في تعزيز الأداء الرياضي والقدرة على التحمل.
من المهم ملاحظة أن الأبحاث تظهر أن الشاي الأخضر يميل إلى العمل بشكل أفضل بالنسبة لبعض الأعراق. لقد أظهر الأشخاص من أصل آسيوي نتائج أفضل عندما يتعلق الأمر بالشاي الأخضر وتسريع فقدان الوزن.
يمكن أيضًا أن يضعف تأثير الشاي الأخضر على عملية التمثيل الغذائي عندما يتم دمجه مع الكافيين. يوصي الباحثون باستهلاك أقل من 300 ملليغرام من الكافيين للحفاظ على آثار فقدان الوزن للشاي الأخضر. يعتبر الشاي الأخضر وسيلة مساعدة ممتازة لإنقاص الوزن عند استخدامه كبديل للمشروبات الغازية السكرية، بغض النظر عن الخلفية العرقية.
قد يمنع السرطان
في السنوات الأخيرة، ظهر الشاي الأخضر كعامل محتمل لمكافحة السرطان. نشر المعهد الوطني للسرطان صحيفة حقائق حول آثار الشاي الأخضر على السرطان. تتضمن صحيفة الحقائق تفاصيل التحليل التلوي للعديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات والمختبرات والتي تبين أن الشاي الأخضر يساعد على منع انتشار الأورام.
تظهر الأبحاث أن شرب ثلاثة أكواب على الأقل من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في منع حدوث طفرات في الخلايا المسببة للسرطان. تعزى هذه الخصائص الوقائية للسرطان بشكل أساسي إلى مضادات الأكسدة القوية الموجودة في أوراق الشاي.
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة المعروفة باسم EGCG أو epigallocatechin Gallate. يحارب كاتشين الشاي الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الإجهاد التأكسدي وأنواع معينة من السرطان. الضرر التأكسدي هو في الأساس شكل من أشكال الصدأ في الجسم حيث يحدث تلف الخلايا وتتعطل عمليات الجسم. لا تزال الأبحاث مستمرة، لكن الدراسات أظهرت أن الشاي الأخضر قد يساعد في منع نمو أو حدوث السرطانات مثل سرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان المبيض.
قد يساعد الشاي الأخضر في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، لكنه ليس علاجًا فعليًا للسرطان. تظهر معظم الأبحاث أن النتائج تعتمد على جرعات متوسطة إلى عالية من الشاي الأخضر. ويجب أيضًا تناول الشاي الأخضر بانتظام لتحقيق هذه النتائج.
يحمي صحة الدماغ
قد يساعد الشاي الأخضر في حماية الدماغ من الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون. أظهرت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يبطئ تراجع الذاكرة ويمكنه أيضًا تحسين عملية استدعاء الذاكرة. قد يعمل الشاي الأخضر أيضًا على تحسين الإدراك المكاني وزيادة قدرة الدماغ على معالجة المعلومات الجديدة في سن أكبر.
قد ينظم نسبة السكر في الدم
يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للالتهابات تقلل من تورم الشرايين وتحسن الدورة الدموية عبر الأوعية الدموية. وجدت دراسة نشرتها مجلة السكري والتمثيل الغذائي أن الأشخاص الذين يشربون ستة أكواب من الشاي يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 33 بالمائة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وأظهرت دراسات أخرى آثارًا إيجابية لمرض السكري مع تناول كوبين فقط من الشاي الأخضر يوميًا.
ويعتقد الباحثون أن الشاي الأخضر يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الجسم للأنسولين. بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري، فإن شرب الشاي الأخضر قد يساعدهم على إنتاج الأنسولين بشكل أكثر فعالية.