1. يعزز صحة القلب
تذكرنا مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة. تشير الدراسات إلى ذلك الشاي الأخضر الصيني قد يخفض نسبة الكولسترول السيئ (البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) والكوليسترول الكلي. يمكن أن يؤدي خفض هذه الأنواع من الكوليسترول إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
وجدت إحدى الدراسات اليابانية الكبيرة أن شرب ثلاثة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة بجميع الأسباب مقارنة بشرب أقل من كوب واحد يوميًا، خاصة عند النساء. وخلصت دراسة أخرى إلى أن الأشخاص الذين تناولوا كوبًا إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، مقارنة بأولئك الذين شربوا أقل من كوب واحد.
2. يدعم مستويات السكر في الدم الصحية
ويقدر المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى أن 30.3 مليون بالغ في الولايات المتحدة يعانون من مرض السكري. وهناك 7.2 مليون بالغ آخرين مصابون به ولكنهم لا يعرفون ذلك بعد. ليس من المستغرب أن يرغب الباحثون في معرفة ما إذا كانت هناك علاقة بين الشاي الأخضر والتحكم في نسبة السكر في الدم.
استعرض أحد التحليلات العديد من الدراسات وخلص إلى أن مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر قد تساعد على خفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام عند تناولها لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر. كما دعمت دراسة أخرى أن الشاي الأخضر قد يساعد في تحسين مستويات السكر أثناء الصيام، وكذلك انخفاض مستويات الهيموجلوبين A1C. الهيموجلوبين A1C هو مقياس طويل المدى لمستويات السكر في الدم. كما أن هناك دراسات لا تظهر أي تحسن في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري. في هذه المرحلة، لا توجد إجابة واضحة، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث.
3. يدعم صحة الدماغ
نحن نبحث دائمًا عن طريقة للمساعدة في الحفاظ على أدمغتنا حادة مع تقدمنا في العمر. تشير بعض الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر قد يكون لها آثار مفيدة على نظامنا العصبي. على وجه التحديد، قد يحمي يبيجالوكاتشين جالاتي (EGCG) خلايا الدماغ من الإجهاد التأكسدي. يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي إلى أمراض مثل مرض باركنسون والزهايمر وغيرها. وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن الأفراد الذين شربوا مشروب الشاي الأخضر يوميًا لديهم وظائف دماغية أفضل وأداء مهام أفضل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
4. قد يعزز الوزن الصحي
كن حذرًا من ادعاءات فقدان الوزن بالشاي الأخضر. تدعي بعض الإعلانات أن الشاي الأخضر يمكن أن يسرع فقدان الوزن، ولكن نتائج الأبحاث متضاربة.
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين، بالإضافة إلى الكافيين. تشير بعض الدراسات إلى أن الجمع بين هذين العاملين معًا هو الذي قد يزيد من استقلاب الطاقة مما يؤدي إلى فقدان الوزن. وخلص أحد التحليلات إلى أن الشاي الأخضر أظهر "تأثيرًا إيجابيًا صغيرًا" على فقدان الوزن والحفاظ على فقدان الوزن. وجدت مراجعة أحدث وأكبر أيضًا أن الشاي الأخضر قد يوفر خسارة صغيرة "غير مهمة" في الوزن، ولا فائدة منه للحفاظ على فقدان الوزن.
على الرغم من أن الكافيين ومضادات الاكسدة قد يقدمان دفعة طفيفة لعملية التمثيل الغذائي، إلا أن الشاي الأخضر ليس الحل السحري لفقدان الوزن. ومع ذلك، فإن شرب بضعة أكواب من الشاي الأخضر أو أي شاي خالي من السعرات الحرارية يوميًا قد يكون مفيدًا بطرق أخرى. على سبيل المثال، قد يساعدك شرب الشاي الخالي من السعرات الحرارية على تقليل الجوع والابتعاد عن الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية.
5. قد يساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان
قد تكون الخصائص القوية المضادة للأكسدة الموجودة في الكاتيكين، وخاصة EGCG، هي السبب وراء قدرة الشاي الأخضر على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. السبب وراء نجاحه لا يزال غير واضح.
إذا كنت مهتمًا بمنتجاتنا، فنحن نرحب بك لزيارة / .